http://bit.ly/2CYW8LN
كل ما وصلك إلى مكانك اليوم لن يكون كافيًا لإبقائك هناك في المستقبل. فالبيئة السريعة التغير هي الخلفية المعتادة التي يجب على المنظمات تطويرها. فالتغيير مستمر وسيصبح أكثر سرعة مع تقدمنا مع مرور الوقت. لذا، يجب أن تكون الإدارة العليا قادرة على الاستجابة لتلك التغييرات وأن تكون على استعداد للاستفادة منها والبقاء ضمن الإطار العام والاستراتيجية المتفق عليها.
و يعد دور الاستراتيجية أمرًا ضروريًا إذا كان سيتم تمكين الأشخاص داخل المنظمة لتقديم مستوى المساهمة التي يمكنهم القيام بها. و تعتبر الإستراتيجية التي تستند إلى فهم جيد للكفاءات الأساسية للشركة، شرطًا ضروريًا لتحقيق القيمة المُثلى للمساهمين.
لذا، تسعى المنظمات الرائدة في العالم باستمرار إلى تحسين أدائها. قد تكون هناك إمكانات غير محدودة لتحقيق تحسن سريع، ولكن إذا لم تتحقق هذه الإمكانية، فيجب على وكلاء التغيير الجيد حشد جميع القوى (أو الدوافع) للتحسين. هناك خمسة محركات رئيسية للتحسين في المؤسسات:
- استراتيجية (Strategy)
- العمليات الرشيقة (Lean operations)
- الثقافة المتوازنة (Balanced culture)
- استجابة العملاء (Customer responsiveness)
- القيادة (Leadership)
الثقافة المتوازنة تعني الإدارة الفعالة والإبداعية للأفراد. حيث يتم خدمة العملاء بواسطة الأفراد. و تدار العمليات بواسطة الأفراد. و يمكن للأفراد فقط تقديم تحسين الجودة. و لكي يعملوا بشكل جيد، يجب تمكينهم، وإعطاء التوجيهات وقياسها ومراجعتها والاعتراف بالنجاح. تحافظ استجابة العملاء على تركيز المؤسسة على احتياجات العملاء وردود الفعل والمتطلبات المتغيرة. أخيرًا، تضمن القيادة تحمس الجميع ودعمهم للعمل على الإستراتيجية وتحسين العمليات وخدمة العملاء ولاعبين نشطين في الفريق.
لستة عوامل الرئيسية للنجاح لبراينت:
- امتلك خطة بسيطة للغاية (محددة، مع تركيز واضح بشكل استثنائي على المكان الذي تذهب إليه، بدعم من عدد صغير من الأهداف الرئيسية)
- كن واضحًا حول "قواعد الطريق" (مجموعة صغيرة من القيم الأساسية الأصيلة، مما يعني أنها تحدد وتميز ثقافتك حقًا، وتؤكد أنك تحيا بهم)
- تعامل مع الناس باحترام (بحيث يشعرون بالحرية في تحدي بعضهم البعض ومتابعة الصالح من الأعمال)
- أنشئ فريقًا قويًا (الأدوار واضحة تمامًا، والأشخاص المناسبون في الأماكن المناسبة، ويتبنى الفريق ثقافة الثقة والمسئولية)
- قم بإجراء محادثات للكبار (نتيجة للنقطتين السابقتين - قدرة الناس على التحدث بصراحة ونزاهة، دون خوف من الأثار و النتائج)
- تعامل مع المشكلات الصعبة وجهاً لوجه، وليس عبر البريد الإلكتروني (أو التكنولوجيا الأخرى التي تجعل هناك احتمالات أكثر للتفسير الخاطئ وعدم الثقة)