http://bit.ly/2CYW8LN
لا يمكن القضاء على المخاطر. لذا ، تحتاج المنظمات إلى إدارة جميع العوامل التي تزيد وتقلل تلك المخاطر حتى تتمكن من تحقيق ميزة استراتيجية بأقل التكاليف. يتضمن هذا تصنيف مخاطر فعال والذي بدوره يدعم إدارة مخاطر أفضل. وبالنظر إلى تعريف المخاطر على أنه حدث غير مؤات قادر على توليد انحراف سلبي من حالة توقع معينة ، مثل مكسب أصغر أو خسارة أكبر ، يتحمل الرئيس التنفيذي المسؤولية النهائية عن حماية النشاط التجاري من مثل هذه الأحداث غير المواتية. تعبر المخاطر ، بطبيعتها الخاصة ، عن نفسها بطرق مختلفة.
قد تولد في مجالات مختلفة (كائنات الخطر ، مثل وظائف أو عمليات الشركات) ، وتشمل مختلف أصحاب المصلحة أو جهات الاتصال الخارجية وتمثل مستويات مختلفة من الخطر. من بين المخاطر ، اليوم ، قلق الشركات على الأغلب ، على سبيل المثال ، خطر السمعة هو نوع من المخاطر العرضية التي قد تكون موجودة في مختلف مجالات الشركات والحوكمة ، والتي يكون تأثيرها قويا للغاية. مثل السمعة تخاطر العديد من الأحداث غير المواتية الأخرى ، القادرة على تهديد تحقيق أهداف الشركة ، وتمتد إلى ما وراء الوظائف الفردية للشركة وحدودها ، وبالتالي تميل إلى أن تصبح أكثر صعوبة في التنبؤ والمراقبة. علاوة على ذلك ، هناك نمو لظاهرة الترابط بين المخاطر المختلفة ، والتي تظهر في البداية داخل بعض مجالات الشركات ولكن بعد ذلك تكون نتائجها متتالية من خلال العديد من الجوانب الأخرى للإدارة الداخلية والخارجية للأعمال الفردية.
التحميل
https://www.ienajah.com/up/do.php?id=550